آبل: iso جديد على هواتفها يحمل مزايا مثيرة

آبل: iso جديد على هواتفها يحمل مزايا مثيرة
| بواسطة : Rami najjar | بتاريخ 28 يونيو, 2017

أطلقت شركة آبل العالمية صباح اليوم الأربعاء النسخة التجريبية الأولى للإصدار الـ11 من نظام التشغيل “آي أو إس”، والتي تحمل العديد من المزايا المثيرة والهامة إلى جميع هواتف الآيفون و آيباد اللوحية من إنتاجها.

وكشف مصدر مقرب من الشركة ان الإصدار الجديد من نظام “آي أو إس” يحمل تحسينات على المساعد الرقمي “سيري”، حيث أصبح يخاطب مع المستخدم بشكل أقرب إلى الطبيعة، وأصبح قادراً على الترجمة بعدد من اللغات.

ونوه أيضاً الي ان هناك تحسينات على الكاميرا حيث تم تحسينها لإلتقاط  بميزة الصور الحية،حيث أصبح بالإمكان إختيار صورة رئيسية، إلى جانب العديد من التأثيرات للتكرار لتجعل الصورة لا تتوقف على غرار الصور المتحركة GIF، ومع التحديث الجديد يقوم النظام بتخزين الصور والفيديو بصيغة جديدة تستغل مساحة صغرى من ذاكرة الجهاز.

وأضاف المصدر الي صحيفة حصون الإخبارية ان الإصدار الـ11 من نظام التشغيل “آي أو إس” عمل على تحسين الآيباد اللوحية أيضاً حيث ينطبق بعض هذه المميزات على هواتف آيفون أيضاً، والتي جعلت التفاعل مع التطبيقات يبدو مختلفاً تماماً عن الإصدارات السابقة لنظام التشغيل، خاصة فيما يتعلق بخاصية تعدد المهام.

ويذكر ان الإصدار الجديد من النظام يقدم منصة للتطبيقات أسفل الشاشة يرتكز عليها ويدعمها، وذلك على غرار نظام ماك أو إس، الذي يمكن إضافة وفتح أي تطبيق من هناك، مع إمكانية السحب من أسفل الشاشة لإظهار المنصة كلما أراد المستخدم ذلك لفتح عدد من التطبيقات في آن واحد.

وفي حال سحب التطبيق إلى أي مكان في الشاشة يمكن جعله يعمل كنافذة فوق التطبيق الفعال على الهاتف الحالي، أو فصل الشاشة لتضم عدداً من التطبيقات، ومن خلال السحب من أسفل الشاشة مع إبقاء الأصبع على الشاشة قليلًا ليظهر صفحة تتيح التبديل بين التطبيقات، تضم كافة التطبيقات المفتوحة، إلى جانب مركز التحكم بالنظام.

آبل: iso جديد على هواتفها يحمل مزايا مثيرة