تحديث جديد لمتصفح كروم للتعامل مع ملفات PDF

تحديث جديد لمتصفح كروم للتعامل مع ملفات PDF
| بواسطة : Rami najjar | بتاريخ 1 يوليو, 2017

يعرف متصفح جوجل كروم منذ زمن ويعد من أفضل المتصفحات التي يستخدمها الملايين من المستخدمين، وهي من المتصفحات الذكية التي تحمل أكبر عدد من الخدمات والمميزات التي تعمل على تحسين الإستخدام خلال تصفح الإنترنت، ويعد متصفح جوجل كروم أحد أشهر المتصفحات عالمية لدي شركة جوجل.

وفي سياق متصل أشارت شركة جوجل الي انها عملت منذ فترة قصيرة على تحدث هذا المتصفح الضخم والشهير، وقامت من جانبها بإضافة بعض من التحسينات عليه ومن أهم هذه التحديثات:

  • إضافة Print Friendly & PDF: تساعدك هذه الإضافة على تصدير صفحات الويب على هيئة ملف PDF وطباعتها بمرونة عالية، وذلك من خلال إزالة الإعلانات أو أي روابط ومحتويات جانبية غير مرتبطة بالمحتوى، حيث تتيح لك الإضافة تعديل المحتوى على صفحة الويب قبل طباعته مثل تعديل حجم الخط أو إزالة الصور أو النصوص التي لا ترغب بها.
  • إضافة Save emails to PDF: تتيح الإضافة تصدير الرسائل في بريد جيميل Gmail على هيئة ملفات PDF، وكل ما عليك فعله هو تثبيت الإضافة على المتصفح وستلاحظ بعدها ظهور علامة Save as PDF في جميع رسائل جيميل، وبمجرد النقر عليها سيكون بوسعك حفظ الرسالة على حاسبك بصيغة PDF، بما في ذلك المرفقات داخل الرسالة، وتدعم الإضافة ميزة هامة للغاية، وهي إمكانية تصدير أكثر من بريد على جيميل ضمن ملف PDF واحد.
  • إضافة Kami: إذا كنت ترغب بإجراء بعض المهام على ملفات PDF، فإضافة Kami تعتبر أحد أفضل الخيارات المتوفرة في هذا المجال، حيث تتيح الإضافة إمكانية توقيع ملفات PDF وإضافة التعليقات والأشكال والتسميات التوضيحية عليها إلى جانب إمكانية تسليط الضوء على نصوص معينة داخل الملفات وغيرها من المهام.
  • إضافة PDF Merger: في حال قيامك بدمج الكثير من ملفات PDF فيمكن أن تساعدك هذه الإضافة على دمج الملفات بسرعة وسهولة على متصفح كروم مباشرة، مع إمكانية معاينتها قبل الدمج.
  • إضافة FireShot: مع أكثر من مليون مستخدم، تعتبر الإضافة أحد أشهر الإضافات على متصفح غوغل كروم وذلك نظراً لقدرتها على معالجة العديد من العمليات على الملفات مثل الصور وصفحات الويب وملفات PDF، وتدعم الإضافة القدرة على حفظ صفحات الويب بالكامل أو التقاط الشاشة ومن ثم تصديرها على هيئة ملف PDF.

كما وأعلنت الشركة الي انها لن تكتفي بهذه التحديثات وأنما ستعمل جاهدة على تحسين وتحديث المزيد من المميزات التي تخدم المستخدمين.

تحديث جديد لمتصفح كروم للتعامل مع ملفات PDF