باحثين يستخرجون “ديزل” من الطحالب

باحثين يستخرجون “ديزل” من الطحالب
| بواسطة : Rami najjar | بتاريخ 1 يوليو, 2017

ذكر بعض من العلماء في تشيلي انه بأمكانهم إستخراج الديزل من الطحالب، وهذه التجربة الفريدة من نوعها تأتي ضمن التجارب التي يجريها منذ سنوات جلة من العلماء المشهود لهم عالميا.

وأشار أحد العلماء الي إن الديزل الحيوي المصنوع من الطحالب يمكنه تشغيل جميع الحافلات والشاحنات وكافة وسائل النقل، وهي تعمل على تقليل إنبعاثات الغازات المسببة بأرتفاع حرارة الأرض بنسبة تصل إلى 80 في المئة مما قد يقلل التلوث في مدن تعاني منه مثل سانتياغو.

وكشف أحد الخبراء في قسم الهندسة الكيميائية والعمليات الحيوية بالجامعة الكاثوليكية في تشيلي لأحد الوكالات المحلية قائلاً:” إنهم زرعوا طحالب واستخرجوا منها الزيت الذي يمكن تحويله إلى وقود حيوي بعد تخليصه من الرطوبة والشوائب”.

ووتابع حيثة قائلاً:”الباحث كارلوس سايز لرويترز “الجديد في عمليتنا هو النية لإنتاج هذا الوقود من الطحالب وهي من الكائنات الدقيقة، ومعظم الوقود الحيوي الموجود في العالم مشتق من زيت الصويا. ويقلل الوقود الحيوي الاعتماد على النفط، ويمكن استخراجه أيضا من دهون الحيوانات وزيت النخيل”.

وقال من جانبة سايز إن التحدي في المستقبل سيكون عند إنتاج كمية كافية من الطحالب،ولفت سايز الي تواجد تشكيلة متنوعة من طحالب المياه المالحة والعذبة في تشيلي التي لها سواحل طويلة على المحيط الهادي، وهذا الأمر قد يضر بمنفعة كبيرة في التجارب المستقبلية.

باحثين يستخرجون “ديزل” من الطحالب