دعاوي عالمية تلاحق قطر.. والأخيرة تصرح

دعاوي عالمية تلاحق قطر.. والأخيرة تصرح
| بواسطة : KHALED aLOSTAZ | بتاريخ 1 يوليو, 2017

في واقعة مؤلمة أعلن نشطاء من عدة أماكن ودول عن إطلاق حملة دولية لمناهضة التمويل القطري للارهاب ومناهضة الممارسات المتطرفة والمتشددة من تنظيمات إرهابية مولتها دولة قطر، وذلك خلال فعالية إحتجاجية، امس الجمعة، أمام سفارة دزلة قطر في العاصمة النمساوية فيينا.

حيث أوضح بيان الحملة أن العاصمة الدوحة تقوم بتقديم كل اشكال الدعم المادي واللوجستي كذلك لهذه التنظيمات التي تعيش قياداتها في دولة قطر، واعتبر أن سياساتها الأخيرة في هذا الشأن تنتهك بالجملة للإعلان العالمي لحقوق الإنسان وكذلك كل المواثيق والمعاهدات الأممية، وذكر البيان أن الحملة سوف تبدأ، اليوم السبت، في رفع دعاوى وطلب تعويضات كبيرة ضد دولة قطر لتمويلها الارهاب العالمي، كونها السبب الأبرز في وقوع ضحايا كثر في العديد من البلدان.

إلى ذلك، كشف الناطق باسم الحملة، السيد يوسف عمر في تصريح له لصحيفة “البيان” إن بياناً مفصلاً سوف يصدر السبت بإسم الحملة يكشف كامل تفاصيل تلك الدعاوى، والتي سجلوها ووثقوها بالفعل وذلك بالتعاون مع احد المكاتب الاستشارية القانونية العالمية.

كما وكانت منظمات وشخصيات أميركية رفيعة المستوى دعت في وقت منصرم، امس الجمعة، إلى تظاهرات جديدة وكبيرة للتنديد بدعم الدوحة للارهاب، وضرورة إتخاذ الإدارة الأميركية موقفاً جديداً صارماً حيال الارهاب القطري.

وتظاهرت ثلة من المجموعات الأميركية، امس الجمعة، أمام البيت الأبيض والسفارة القطرية كذلك في واشنطن للإحتجاج على رعاية قطر وتمويلها للارهاب.

دعاوي عالمية تلاحق قطر.. والأخيرة تصرح