أسرار المهلة العربية الممنوحة لقطر

أسرار المهلة العربية الممنوحة لقطر
| بواسطة : KHALED aLOSTAZ | بتاريخ 2 يوليو, 2017

بعد طول انتظار تنتهي، غداً يوم الإثنين الموافق 3 يوليو / تموز، المهلة التي كان تعدادها بالتمام 10 أيام كاملة والتي منحتها كل من مملكة السعودية ودولة الإمارات ومملكة البحرين وجمهورية مصر لدولة قطر، للرد على مجموعة سلسلة المطالب والتي تشكل خارطة الطريق الكاملة والمشتركة لإنهاء الأزمة العربية الخليجية القائمة الآن.

 في ذلك قال الشيخ محمد ابن عبد الرحمن آل ثاني وهو الشاغل لمنصب وزير الخارجية القطري، بأن المطالب قد وُضعت لتُرفض، كاملة مضيفاً بأن المهلة الممنوحة نم الدول الأربع والتي حددتها المملكة السعودية ودولة الإمارات ومملكة البحرين وجمهورية مصر العربية لا تستهدف على الإطلاق مكافحة الإرهاب والتشدد، وإنما تقويض السيادة لبلاده.

فيما أكد وزير الخارجية الشيخ محمد أن دولة قطر ما زالت مستعدة بالفعل للجلوس إلى طاولة الحوار والنقاش وبحث الشكاوى من الدول الخليجية العربية. وقال: “ان قائمة المطالب، وُضعت لتُرفض كاملة ومباشرة، ليس الهدف هو ان تُقبل على البتات … او تخضع للتفاوض”، مشيراً بذلك الى أن إمارة قطر مستعدة فوراً للحوار الشامل “بالشروط المناسبة”.

إلى هذا وقد هددت الدول العربية الأربعة المقاطعة ومنها مصر بفرض المزيد من العقوبات المحكمة والشديدة على دولة قطر إذا لم تنفذ القائمة الضامة 13 مطلب قدمها الوسطاء الكويتيين للدوحة قبل ما يقترب من 10 أيام.

أسرار المهلة العربية الممنوحة لقطر