المعلمي.. قطر تُصمم على زعزعة استقرار المنطقة بأكملها

المعلمي.. قطر تُصمم على زعزعة استقرار المنطقة بأكملها
| بواسطة : يوسف كمال | بتاريخ 2 يوليو, 2017

أكّد عبد الله المعلمي المندوب السعودي الدائم في الأمم المتحدة، أنّ الدوحة تُصمم وبكل قوتها وعزمها على عدم استقرار أمن دول المنطقة وأمن السعودية بشكل خاص، ولا تتوقف عن دعم الجماعات الارهابية حتّى هذه اللحظات، وذلك بالأدلة الملموسة المثدينة لقطر.
وقال أيضًا في بيان رسميّ له تمّ نشه من قبل وزارة الخارجية السعودية يوم الأحد: أنّ  الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والبحرين ومصر يتّخذن قرارات سيادية بشأن مُقاطعة قطر وفرض العقوبات عليها أيضًا، وذلك ياتي ضمن خطة للحفاظ على أمن منطقة الشرق الأوسط بشكل عام وعلى أمن هذه الدول أيضًا وللذغط على قطر لتكُف عن دعمها للجماعات والمنظمات الارهابية في المنطقة.

وأضاف المندوب السعودي أنّ “الدوحة قد اختارت بأن تكون حليفة لإيران، حيثُ استمرت ما يُقارب العشرين عامًا داعمة للجماعات الإرهابية في المنطقة وصدّرت الإرهاب إلى أغلب دول العالم وتدخّلت في الشؤون الداخلية للكثير من الدول في العالم العربي مثل فلسطين ومصر وسوريا.

وشدد على ضرورة تمسُك الدول التي اتّخذت الاجراءات ضد قطر بقراراتهم وعدم التخلّي عن أي مطلب من المطالب، فإنّ التراخي والتهاون في أي شرط من الشروط سيجعل لقطر فرصة أخرى لكي لا تكُف عن دعم الارهاب والارهابيين في المنطقة، بل وستتمادى في ذلك إلى ما هو أكبر منه.

ومن الجدير ذكره أنّ هناك مساعي دولية حثيثة ليتمّ التوصل إلى حل دبلوماسي سياسي حتّى تكُف قطر عن أفعالها إلا أن هذه المساعي باءت بالفشل حتّى هذه اللحظة.

المعلمي.. قطر تُصمم على زعزعة استقرار المنطقة بأكملها