الأردن: انطلاق مهرجان الفيلم العربي الفرنسي اليوم

الأردن: انطلاق مهرجان الفيلم العربي الفرنسي اليوم
| بواسطة : Rami najjar | بتاريخ 4 يوليو, 2017

فعاليات الدورة الثالثة والعشرين من مهرجان الفيلم العربى الفرنسى، تنطلق اليوم الاربعاء بالعاصمة الأردنية عمان برعاية الأميرة ريم على.

وكشف “ستيفان دولابورت” مدير المعهد الفرنسى فى المملكة الاردن الهاشمية، خلال مؤتمر صحفى عقد مؤخراً تحدث خلاله عن برنامج المهرجان الذى سيعقد بمقر الهيئة الملكية للأفلام بجبل عمان، وأشار دولابورت خلال حديثة ان هذا المهرجان يتميز بالكثير من الافلام الجديدة والممتعة وليس كما في السابق.

ونوه دولابورت الي أن المهرجان سيشهد العديد من البرامج من أهمها عروض الأفلام الجديدة وهناك مسابقة للأفلام الأردنية القصيرة، وسيتم الإحتفال بيوم الموسيقى العالمي، بالإضافة الي تقديم ورشة عمل ومحاضرات ممتعة عن السينما لتعزيز مواهب وقدرات الشباب الأردنى فى مجال صناعة الأفلام القصيرة.

وفي ذات السياق أكدت السيدة “ندى دومانى” مديرة الإعلام والاتصال فى الهيئة الملكية للأفلام، عن أهمية هذا المهرجان فى إثراء الثقافة السينمائية بالعالم العربيى والمحلي، وتعريف متابعين وعشاق السينما بأشكال جديدة من أصناف صناعة الأفلام العربية والفرنسية، معاً.

ويذكر أن أفلام المهرجان تضم مجموعة من الاعمال الروائية الطويلة والمسجلة وبعض من الرسوم المتحركة” الكرتون” القصيرة والطويلة، والتى تم إنجازها مؤخراً، وذلك تم بدعم وتمويل من صناديق الإنتاج فى فرنسا، ومن خلال عدد من البلدان العربية والأجنبية، ومن بينها المملكة الاردن الهاشمية، ودولة لبنان، والجزائر، والمغرب، وسوريا، وتونس، وفرنسا، وبلجيكا، وإيطاليا، وإسبانيا.

الأردن: انطلاق مهرجان الفيلم العربي الفرنسي اليوم