لافروف وأبو الغيط يبحثان أزمة قطر

لافروف وأبو الغيط يبحثان أزمة قطر
| بواسطة : KHALED aLOSTAZ | بتاريخ 4 يوليو, 2017

كشفت وزارة الخارجية الروسية الثلاثاء الرابع من يوليو، أن وزير خارجيتها، سيرغي لافروف، سوف يبحث مع الامين العام لجامعة الدول العربية، السيد أحمد أبو الغيط، خلال لقائهما المقبل غدا في العاصمة موسكو، كامل الأوضاع في سوريا ودولة العراق وليبيا واليمن والأزمة الدبلوماسية حول دولة قطر وحل الصراع الفلسطيني الاسرائيلي.

كما جاء في بيان وزارة الخارجية: “خلال المشاورات المستقبلية، سوف تبحث بالتفصيل، كل الأوضاع في سوريا وفي العراق وليبيا وفي اليمن والأزمة حول دولة قطر، مشكلة الحل الفلسطيني الاسرائيلي. وفي اطار الاضطراب المستمر يخص مجال الأمن، يتوقع أن يولي الوزير سيرغي لافروف والسيد أحمد أبو الغيط اهتماما كبيراً وخاصا لجوانب التنسيق للخطوات المتخذة، بما في ذلك الأمر الشكل جماعي، لمواجهة الإرهاب المتطرف الدولي والتشدد الديني”.

وفي سياق آخر، كان قد صف وزير الخارجية الروسي، السيد سيرغي لافروف، يوم الجمعة الماضي، العلاقات ما بين روسيا والولايات المتحدة الأمريكية بأنها “تعاني من وضع غير طبيعي”.

وكشف لافروف في إطار فعالية القراءات بريماكوف في العاصمة موسكو: “نحن نرى كيف ان الكثير من الدول قلقة من الوضع غير الطبيعي بتاتاً لهذه العلاقات ما بين روسيا وأمريكا، والتي أضحت رهينة لكل المواجهات السياسية والداخلية في الولايات المتحدة الأمريكية”.

هذا وتعد الدولة الروسية القطب الأكبر أمام الولايات المتحدة الأمريكية وتشهد العلاقات الثنائية بينهما توتر شديد لا سيما على الساحة السياسية التي اختصرت حكايتها الازمة السورية والتي باتت مسرح لإستخدام الأسلحة الروسية والأسلحة الأمريكية وهو الأمر الذي لم يتغاضى عنه قادة الدول الثماني الكبرى، فيما أصبح التوجه الجديد الآن نحو حياكة اتفاقية سياسية ما بين الدب الروسي والمصارع الأمريكي على أمل إيجاد جدوى ثنائية تصب في مصلحة العالم او يصب في الإستغناء عن مزيد من الترصدات والأزمات.

لافروف وأبو الغيط يبحثان أزمة قطر