كاتب سعودي: بيان اجتماع الدول المقاطعة كان عقلاني جدًا

كاتب سعودي: بيان اجتماع الدول المقاطعة كان عقلاني جدًا
| بواسطة : يوسف كمال | بتاريخ 6 يوليو, 2017

صرح كاتب سعودي في مقال له أنّ الاجتماع الذي تمّ انعقاده للدول المقاطعة لقطر متمثلة بالمملكة العربية السعودية والبحرين والامارات ومصر صدر عنه بيانًا وقرارات عقلانية جدًا بما يخص الجانب القطري، فقد أدلوا بعدم ترحيبهم بطريقة رد الدوحة على مطالبهم التي وصفوها بأنّها مطالب مشروعة وغير مستحيلة التحقيق، ووجب على قطر الالتزام بها.

الدكتور فهد الشريف أكّد أنّ ظهور جميع وزراء الخارجية التابعين للدول الأربعة المقاطعة والمحاربة للارهاب الذي نتج عنه اجتماع خرجوا به لمجموعة من القرارات العقلانية التي تجنّبت لغة التصعيد والمشادات الكلامية أيضًا، وقال أن الدوحة تتعامل مع بعض ملفات إقليمية خطيرة وحسّاسة جدًا، كأنّها تعتبر الأمر مسألة إعلامية دون الالتفات إلى كونه مسألة أمنية تمس أمن غيرها من الدول، حيثُ تمنّى أن تتّخذ قطر أي خطوة إيجابية نحو الحل.
أشار الشريف إلى أنّ الدوحة تحاول جاهدةً أن تخلق لطهران موطئ قدم في المنطقة، وهذا الأمر يُشكّل تهديد كبير للأمن العربي، حيثُ أنّ طهران سيطرت على أربعة عواصم عربية في 6 سنوات، وهي (اليمن وبغداد ولبنان وسوريا)، وقد احتلت ما لا يقل عن ثلاثة جزر في دولة الإمارات.

ومن اللافت أنّ قطر لم تتجاوب مع مطالب الدول الأربعة المقاطعة لها وكانت اجابتها هي: لعم، فهذا اعتُبر استهزاء من قطر بهذه المطالب، لذا كان من الطبيعي أن توجّه هذه الدول عقوبات جديدة لقطر.

كاتب سعودي: بيان اجتماع الدول المقاطعة كان عقلاني جدًا