الولايات المتحدة في مجلس الامن تعلن استعدادها لشن حرب على كوريا الشمالية

الولايات المتحدة في مجلس الامن تعلن استعدادها لشن حرب على كوريا الشمالية
| بواسطة : Mohmmed T Ola | بتاريخ 6 يوليو, 2017

اعلنت واشنطن اليوم خلال جلسة طارئة لمجلس الامن الدولي، عن استعدادها التام لكي تقوم بشن حرب على كوريا الشمالية واستخدام جميع الوسائل والقوة العسكرية ضدها من اجل ضمان امنها في وجه تهديدات كوريا الشمالية.

فيما قالت نيكي هايلي مندوبة الولايات المتحدة لدى الامم المتحدة خلال المشاركة في الجلسة الطارئة المعقودة في واشنطن، ان هذا الطلب للجلسة جاء بسبب قيام كوريا الشمالية باطلاق صاروخ باليستي عابر للقارات، وقالت في كلمتها امام المجلس ان اجراءات بيونغ يانع التي تزعزع الاستقرار في شبه الجزيرة الكورية تعتبر ايضا تهديد لجميع الامم في المنطقة وخارجها، الامر الذي يعرق الحلول الدبلوماسية او التوصل اليها.

واكدت نيكي بهجة قوية ان واشنطن مستعدة لاستخدام كامل ترسانتها وقدراتها بما في ذلك القوة العسكرية من اجل الدفاع عن نفسها وعن حلفائها في شبه الجزيرة الكورية، وانها سوف تقوم باستخدامها في حال تطلبت الضرورة.

واضافت ان الوسائل الاخرى مثل العقوبات الاقتصادية ضد بيونغ يانغ وشركائها يجب ان يتم  متابعتها، والولايات المتحدة ستمنع جميع الجهات التي تقيم علاقات تجارية مع كوريا الشمالية من الاتجار مع الجهات الامريكية، وان واشنطن ستقوم خلال ايام قريبة بعرض مشروع قرار جديد على مجلس الامن بشأن الاجراءات ضد بيونغ يانغ.

فيما قالت بريطانيا ان على مجلس الامن سوف يبدا بشكل فوري باعداد قرار خاص بكوريا الشمالية، وهذا ما اكده ماثيو رايكروفت  المندوب البريطاني لدى الامم المتحدة حيث قال ان على مجلس الامن الدولي ان يبدا بشكل فوري في العمل من اجل اعداد قرار لمعاقبة بيونغ يانغ بعد اعلانها القيام بالتجربة الصاروخية الجديدة، وايضا تشديد العقوبات المفروضة.

فيما يرى رايكروفت ان كوريا الشمالية تعمل على خرق قرارات مجلس الامن بصور ظاهرة وفادحة، وهذه التصرفات تعمل على زعزعة الاستقرار في العالم، وبريطانيا تدعم كافة الفرص المتاحة لعرض اجراءات جديدة لالزام بيونغ يانغ فيها، واضاف ان على كوريا ان ترفع كلفة هذه التصرفات غير القانونية.

الولايات المتحدة في مجلس الامن تعلن استعدادها لشن حرب على كوريا الشمالية