واشنطن تسعى لاقامة مناطق حظر جوي في سوريا

واشنطن تسعى لاقامة مناطق حظر جوي في سوريا
| بواسطة : يوسف كمال | بتاريخ 6 يوليو, 2017

أعرب ريكس تيلرسون وزير الخارجية الأمريكي في بيان له صدر يوم الأربعاء بأنّ بلاده استعدّت لبحث كافة الجهود المشتركة التي من الممكن أن تقوم بها مع روسيا، وذلك ليتمّ الاستقرار في سوريا، ومن الممكن جدًا التوصل لاقامة مناطق حظر جوي.

أعلن وزير خارجية أمريكا يوم الأربعاء، أنّ بلاده مستعدة للتعاون مع روسيا لإقامة آليات مشتركة كإقامة مناطق حظر جوي، وجاء ذلك قبل انعقاد القمة الأمريكة الروسة التي ستتم غدًا الجمعة.

وقال تيلرسون أيضًا: أنّ أمريكا جاهزة تمامًا لاستكشاف ومدى إمكانية العمل بجانب روسيا ليتمكّنوا من وضع آليات متقاربة ومشتركة تكفل الاستقرار في سوريا، ويتمّ التطلّع إلى إقامة منطقة حظر جوي في سوريا أيضًا، وإرسال مراقبين ميدانيين ليتمكّنوا من إيقاف إطلاق النار هناك.

وأضاف أيضًا أنّ روسيا وأمريكا إذا عملتا على تحقيق الاستقرارا في العالم، فإنّ هذا الأمر سيُرسّخ مفهوم الأمن والأمان في العالم كله وليس فقط في سوريا.

جاء البيان الصادر عن وزير الخارجية الأمريكي بعد إعلان قوات روسيا الديمقراطية عن إحرازها تقدمًا عسكريًا ملموسًا على الأرض في سوريا.

وأكد وزير خارجية أمريكا أنّ تنظيم الدولة “داعش” قد تكبّد العديد من الخسائر في الفترة الأخيرة سواء في سوريا أو في مدينة الموصل العراقية التي تمّت السيطرة عليها من قبل قوات الحشد العراقية منذ أيام.

واشنطن تسعى لاقامة مناطق حظر جوي في سوريا