توقعات برفع الحظر الأمريكي على الطيران المغربي هذا الشهر

توقعات برفع الحظر الأمريكي على الطيران المغربي هذا الشهر
| بواسطة : KHALED aLOSTAZ | بتاريخ 6 يوليو, 2017

كشف مسئول كبير المستوى في شركة الخطوط الجوية المغربية اليوم، إن الشركة خاصته تتوقع رفع الحظر الامريكي على اصطحاب الأجهزة الإلكترونية “الكمبيوتر المحمولة” وغيرها من إلكترونيات بالجزء المجهز للركاب على الطائرة المتجهة للولايات المتحدة الأمريكية في حلول 19 يوليو .

كما وذكر المسؤول بأن المفاوضات مع السلطات الأمريكية وممؤسساتها الخاصة بالسفر والسياحة جارية ويتوقع رفع الحظر بحلول يوم 19 يوليو من هذا العام على أبعد تقدير.

وتشهد حركة الطيران المغربي الأمريكي تفاهمات عديدة تم النقاش حولها مؤخراً وهو الامر الذي رحبت به الرباط في وقت سابق وقالت بأنه خطوة في الإتجاه السليم والصحيح الكفيل بتحسين صورة الغرب الأمريكي في المنطقة العربية وفي بلاد المغرب العربي.

وتعتمد خطوط الطيران المغربي على مسالك دولية في خط سيرها من القارة الإفريقية إلى القارة الأمريكية أو أي قارة أخرى وهو الأمر الذي لا يضعها في خانة الشك او في خانة الحوار الساخن مع الدول الأخرى التي تحذر أي دولة وأي طائرة من انتهاك سماء بلادهم.

من جانب آخر تشهد المملكة المغربية في هذه الفترة تحسن ملحوظ في مستواها السياسي مع الولايات المتحدة الأمريكية لا سيما بعد انقضاء فترة ولاية الرئيس الأسبق باراك أوباما واستحواذ دونالد ترامب على مقالد الحكم في البيت الأبيض وهو ما ينذر بعلاقات أكثر متانة من قبل خاصة على الصعيد السياسي والدبلوماسي وما يصحبه بعد ذلك من تحسن في المجالات الأخرى عوضاً على الشراكات التي من الممكن إبرامها مع واشنطن.

الولايات المتحدة الأمريكية وعبر الناطق الرسمي بإسم البيت الأبيض كانت قد اعلنت في وقت سابق أن بلاده تعيش فترة إياجبية بالعلاقات الخارجية مع دول جديدة كانت في وقت سابق تشهد العلاقات بينهما تشتت وقطيعة طويلة الأمد.

توقعات برفع الحظر الأمريكي على الطيران المغربي هذا الشهر