قوات حفتر الليبية تسيطر على بنغازي بالكامل

قوات حفتر الليبية تسيطر على بنغازي بالكامل
| بواسطة : Mohmmed T Ola | بتاريخ 6 يوليو, 2017

اعلن المشير خليفة حفتر القائد العام للجيش الوطني الليبي عن قيام القوات المسلحة الليبية من السيطرة بشكل كامل على مدينة بنغازي شرق ليبيا وتحريرها من الجماعات المتطرفة والارهابية كلها.

واكد حفتر في كلمة مصورة له انه ببسط السيطرة على بنغازي يعد هذا الامر بالنصر المؤزر وان مدينة بنغازي من اليوم سوف تدخل عهد جديد من الامن والسلام والوئام والاعمار والبناء والتصالح والعودة الى الديار.

ياتي هذا الامر بعدما اعلن الجيش الوطني الليبي امس الاربعاء عن بسط السيطرة بشكل كامل على منطقة الصابري وسط بنغازي التي تعتبر اخر معاقل الجماعات الارهابية في بنغازي.

وقام مكتب الاعلام الحربي الذي يتبع للجيش الوطني الليبي بنشر خبرا على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك عبر حسابه الرسمي مفاده “القوات الليبية تسيطر الآن على منطقة الصابري بالكامل، وبدأت عملية تمشيطها”.

وقال ان العمليات العسكرية الليبية سوف تنتهي تماما في سوق الحوت وسط البلاد في المدينة القديمة في بنغازي بعد الانتهاء من تمشيطها من قبل القوات الليبية وايضا دحر المسلحين المتطرفين الذي قاموا بالتحصن في المدينة القديمة ببنغازي طوال ثلاثة سنوات .

هذا ودعا الجيش الوطني الليبي جميع المواطنين الى عدم الاقتراب من منطقتي سوق الحوت والصابري لان القوات المسلحة سوف تدخل من اجل تعطيل وازاحة اي الغام او مفخخات لم تتم ازالتها بعد، من اجل الحفاظ على حياة المدنيين.

هذا واعلن سابقا المشير خليفة حفتر قائد الجيش الوطني الليبي في وقت سابق ان القوات الليبية استطاعت التقدم الى اخر منطقة يسيطر عليها الارهابية في بنغازي وتم ازالة الالغام والحواجز واستهداف جميع القناصة في المدينة، وقد اكد هذا الكلام الناطق باسم القوات الخاصة التي تتبع للجيش الوطني الليبي ميلاد الزاوين واكد ان تلك القوات والوحدات المعاونة للجيش استطاعت تضييق الخناق على المجموعات الارهابية المتطرفة في منطقة الصابري واستطاعت السيطرة على عدة مواقع هامة واستراتيجية.

هذا ويخوض الجيش الليبي الوطني بقيادة حفتر حرب ضروس سميت بحملة الكرامة واسعة النطاق، من اجل القضاء على الجماعات الارهابية المتطرفة شرق ليبيا، مثل تنظيم الدولة داعش وتنظيم القاعدة، مثل جماعة انصار الشرية الموالية لداعش التي قامت بتحويل بنغازي الى منطقة معارك وحرب وقتال.

قوات حفتر الليبية تسيطر على بنغازي بالكامل