الاجهزة الامنية الفلبينية تعتقل ممولة تنظيم جماعة ماوتي الداعشية

الاجهزة الامنية الفلبينية تعتقل ممولة تنظيم جماعة ماوتي الداعشية
| بواسطة : Mohmmed T Ola | بتاريخ 6 يوليو, 2017

اعلنت القوات الامنية الفلبينية اليوم اعتقالها لامرا مشتبها بقيامها بتمويل رئيسي ودعم لوجيستي للمتطرفين الموالون لتنظيم داعش المتطرف الذين يقاتلون في جنوب البلاد منذ اسابيع.

وقال المتحدث باسم الجيش الفلبيني البريغادير جنرال جيلبرت غاباي ان القوات الامنية الفلبينية قامت بمداهمة قرية قريبة من ماراوي ، وايضا اعتقلت ثلاثة اشخاص مع العثور على ذخيرة ومواد خاصة بتصنيع المتفجرات .

واكد غاباي ان احد المعقلين كانت امراة معروفة باسم موناليزا روماتو وتعرف باسم موناي، وتعتبر من الداعمين الرئيسيين لجماعة ماوتي القبلية المسلحة، كما تعتبر ابنة شقيقة زعيمة قبيلة ماوتي التي قاد التابعين له الهجوم الكبير على ماراوي.

فيما قال المتحدث ايضا في بيان: ان موناليزا قد حلت محال خالتها في تمويل الجماعة بشكل رئيسي ودعم لوجيستي مؤكدا ان هذا الاعتقال سوف يؤثر بشكل سلبي على الدعم اللوجيستي للجماعة المتشددة جماعة ماروتي.

وتابع ان هذه المداهمة ومصادرة الاسلحة والاعتقالات سوف تعمل على الحد من قيام المتشددين بشن هجمات جديدة، فيما استطاع المسلحون المتشدودن التابعة لجماعة ماوتي من السيطرة على بلدة ماراوي في الثالث والعشرين من مايو ايار الماضي، وقد سببت المعارك في ماراوي مقتل اكثر من اربعمائة شخص وهروب مئات الالاف من العائلات ودمار اكثر من 20% من مباني البلدة.

الاجهزة الامنية الفلبينية تعتقل ممولة تنظيم جماعة ماوتي الداعشية