إيران تَخدم قطر وتطالبها بحفظ الجميل

إيران تَخدم قطر وتطالبها بحفظ الجميل
| بواسطة : KHALED aLOSTAZ | بتاريخ 6 يوليو, 2017

كشف الرئيس التنفيذي الإيراني للمطارات والملاحة الجوية، السيد رحمت إله مه ابادي، إن بلاده قد فتحت أجواءها كاملة لخطوط الطيران العربي القطري مجاناً ودون التحقيق لأي إيرادات مالية على الإطلاق ، داعياً قطر إلى حفظ هذا الجميل لبلاده.

فيما أشار ابادي إلى أن جمهورية إيران الشيعية أرادت من فتح اجوائها أمام الطيران العربي القطري رفع الحصار والذي واجهته بعد القرار الصادر من مجموعة من الدول العربية والخليجية فرض العقوبات القاسية عليها، وفقاً لما أوردته وكالة الأنباء “إيسنا”.

في جانب آخر بالشأن الإيراني كشفت مصادر مطلعة في الحرس الثوري الإيراني ان عدد من الضباط في الجمهورية الإيرانية تم إحالتهم للتحقيق بعد شكوك في تسريبهم تفاصل عن البرنامج النووي الخاص ببلادهم للولايات المتحدة مقابل رحلات سفر الى مناطق خارجية أو إضافة ارصدة مالية لهم، جاء ذلك حسبما نقلته مصادر إعلامية ايرانية فجر اليوم.

هذا وقد تم إثارة الجدل الواسع في مختلف صفحات التواصل الإجتماعية بالتزامن هذه الحادثة التي أثارت الاستياء للجمهوري الإيراني في الفيس بوك وتويتر والعديد من منصات وشبكات التواصل الإجتماعبة، فيما أردف بهذا النسق المفكر عزمي بشارة الذي قال “هذه الخيانة بالرغم من مساوئها وكبر حجم تعاستها إلا أنها تضم مصالح كبيرة للوطن الشرق أوسطي وللعالم أجمع، وهو الأمر الذي كنا ومنذ فترة طويلة نسعى لتحقيقه، واليوم تم تحقيق هذا الأمر بأيدي إيرانية خالصة.

وهذه الضربة وصفها السياسيين بأنها الأكبر والأعمق للجمهورية الإيرانية التي كانت عول كثيراً على جبهتها الداخلية لا سيما تلك التي تخص الضباط والجنود، وانقسم الأفراد ما بين متحفظ على التصريح إزاء هذه الحادثة وما بين متمسك بالرأي المضاد للرواية الإيرانية والذي يرى في البرنامج الإيراني النووي تهديد للعالم أجمع.

إيران تَخدم قطر وتطالبها بحفظ الجميل