عشرات القتلى والاصابات في موجهات عنيفة في محافظة مأرب اليمنية

عشرات القتلى والاصابات في موجهات عنيفة في محافظة مأرب اليمنية
| بواسطة : Mohmmed T Ola | بتاريخ 6 يوليو, 2017

اعلنت مصادر عسكرية في العاصمة اليمنية صنعاء عن وقوع اكثر من احدى عشر شخصا بين قتيل وجريح ومن بينهم قيادات حوثية، في مواجهات عنيفة بين الجيش اليمني الشرعي والميليشيات الحوثية والتابعة للمخلوع صالح في محافظة مأرب شمال شرق اليمن .

فقد استطاعت قوات الجيش الوطني اليمني الشرعي من تنفيذ هجومين على مواقع تتبع للحوثيين في منطقة مخدرة، حيث كان الهجوم الاول من منطقة الزعابلة الرابطة مع وادي الضيق، والهجوم الثاني من الكمب الرابط مع الجدعان.

هذا واكد مصادر عسكرية ان الميليشيات الحوثية قامت بمهاجمة مواقع شرق جبل مرتد الاستراتيجي التي تطل على صرواح، كما اكد ان المواجهات المندلعة في هذه المناطق سببت قتلى وجرحى بالعشرات.

في سياق متصل اعلنت قوات الجيش اليمني الشرعي التابعة للرئيس الشرعي هادي انها تمكنت من تطويق جبل هيلان الاستراتيجي في مديرية صرواح التي تعد اخر معاقل للميليشيات الحوثية الارهابية.

الجدير بالذكر ان جماعة الحوثي  قامت بتنفيذ هجومين على تجمعات للقوات الشرعية اليمنية، حيث كانت مستعدة للتقدم نحو معسكر كوفل باتجاه وادي الربيعة والمشجح في صرواح، وقد ساند طيران التحالف العربي القوات اليمينة الشرعية بنحو ثمانية غارات ادت الى سقوط العديد من القتلى والجرحى في كلا الطرفين، مع هروب كبير للميليشيات الحوثية من المنطقة.

وقد اصيب عشرة يمنيين في غارة للتحالف العربي على وادي سهام في مديرية الحيمة الخارجية في العاصمة صنعاء، وقام بقصف اخر على مديرية الظاهر في محافظة صعدةالحدودية مع المملكة العربية السعودية، واستهدفت ايضا الطيران الحربي بوادي الامارة في مديرية كتاف.

عشرات القتلى والاصابات في موجهات عنيفة في محافظة مأرب اليمنية