الحوثيون ينفذون “إعدامات جماعية” بحق عناصرهم

الحوثيون ينفذون “إعدامات جماعية” بحق عناصرهم
| بواسطة : KHALED aLOSTAZ | بتاريخ 9 يوليو, 2017

أفاد  رئيس الأركان اليمني اللواء الركن محمد علي المقدشي بأن المتمردين الحوثيين المدعومين من الجمهورية الإيرانية الشيعية نفذوا عمليات إجرامية إعدام جماعية مشينة للغاية بحق عناصرهم المجندين الفارين من الجبهات القتالية في مأرب، اليمنية، وذلك وفقاً لما أوردته قنوات عربية وأجنبية.

حيث دان المقدشي العمليات الإعدامية للجنود الذين كانوا قد تركوا مواقعهم الأمنية في مديرية المخدرة بمنطقة الصرواح بعد أن ادركوا انهم يقاتلون في المعركة الخاسرة، متوعدا بالمحاكمة لقيادات الحوثي على الجرائمهم التي ارتكبها تجاه الشعب اليمني.

كما وجاءت تصريحات اللواء الركن محمد علي المقدشي، امس السبت، خلال تفقده لمواقع الجيش، في المحيط من جبل (مرثد) الواقع في شمال غرب منطقة صرواح، بمحافظة مأرب اليمنية.

الجدير ذكره أن عمليات الإعدام التي كشفها اللواء الركن محمد علي المقدشي لم تكن الأولى، فقد سبق وان كشفت وسائل صحفية يمنية ونشطاء لحقوق الإنسان في تعز اليمنية أن التصفيات الجسدية تمت لجنود وعناصر حوثيين هاربين من جبهات القتال والذين كان بينهم أطفال سبق وأن تعرضوا للقتل بطرق وحشية أثناء محاولتهم الهروب والتفادي لتلك المعارك.

في سياق منفصل كشف مصدر أمني رفيع المستوى في الحكومة اليمنية أن إجراءات جديدة سوف يتم إتخاذها بحق من يتم إلقاء القبض عليهم من جماعات الحوثي الشيعية والتي حسب المصدر أذاعت الخوف والرعب والتهديد في الأرجاء اليمنية، مشدداً أن ثمة أسرى ومعتقلين من جماعات الحوثي كانوا قد كشفوا التقاب أثناء التحقيقات أن الجمهورية الإيرانية تنوي إلاسال جماعات تعزيزية إلى اليمن للقتال بجانب الجماعات اليمنية الاخرى المعارضة للشرعية اليمنية، وهو الامر الذي أثار مخاوف الحكومة اليمنية الحالية.

ومما لا شك فيه أن الأيام أو الأسابيع القادمة سوف تشهد تصعيد غير مسبوق في الملف اليمني لا سيما فيما يخص تحرير مناطق تسيطر عليها جماعات الحوثي بعد ان عثرت قوات الحكومة اليمنية الشرعيى على وثائق توضح الانفاق والطرق وآلية القتال التي يتبعها الحوثيين في قتالهم ضد اليمنيين.

يذكرأن آلاف اليمنيين قد قتلوا في الأعوام القليلة الماضية جراء الإشتباكات ما بين الحوثيين واليمنيين في البلاد.

الحوثيون ينفذون “إعدامات جماعية” بحق عناصرهم