سياسي إيراني: قدّم سليماني دور هام في الموصل

سياسي إيراني: قدّم سليماني دور هام في الموصل
| بواسطة : يوسف كمال | بتاريخ 9 يوليو, 2017

اعتبر السيد حميد بعيدي سفير إيران في بريطانيا، أنّ قاسم سليماني قائد فيلق القدس الذي هو جزء من قوات الحرس الثوري هو واحد من أهمّ وأفضل العسكريين في عالمنا اليوم.
واضاف السفير الإيراني أنّ تطهير وتحرير مدينة الموصل ليس هو أكبر انهزام لتنظيم داعش في آخر ثلاثة سنوات فقط، ولكنّ هذه الهزيمة مؤشر ودليل واضح على تغيير جذري في موازين القوى والحرب في سوريا والعراق ضد تنظيم داعش، وبسبب هذاالانقلاب في موازين القوى كان دور قاسم سليماني فإن مميز وبارز.

وصرّح السفير الإيراني قائلًا: أنّه ومن خلال مساعي سليماني ومبادراته ليتّخذ استراتيجيات عسكرية جديدة في جميع ميادين الحرب القائمة في سوريا والعراق، أدّت إلى تغيير اتجاه الحرب ضد داعش، فقد شهد العالم النتصارات التي حققها الحرس الثوري الايراني في الموصل.
ووأكّد الدبلوماسي أنّ قاسم سليماني ومُنذ تولّي منصب المستشار العسكري لقوات الجيش العراقي وأصبح جزء من ساحة القتال في العراق قد كانت بغداد على مسافة ما يُقارب 60 كم عن أقرب منطقة تسيطر عليها داعش، وفي سوريا أيضًا كانت داعش تحتل مناطق ذات مساحات كبيرة.

جاءت هذه التصريحات من أحد الساسة العراقيين في الوقت الذي شهدت فيه الموصل إنجازات كبيرة في القتال ذد تنظيم داعش، فقد حقّقت قوات الجيش العديد من الانتصارات في الحرب القائمة في مدينة الموصل، وهناك تطلّعات للتوجّه إلى سوريا ليُقاتلوا في سوريا.

سياسي إيراني: قدّم سليماني دور هام في الموصل