دونالد يشعل الجبهة مع “روسيا، إيران ، كوريا الشمالية”

دونالد يشعل الجبهة مع “روسيا، إيران ، كوريا الشمالية”
| بواسطة : KHALED aLOSTAZ | بتاريخ 24 يوليو, 2017
بعد جلسات وحوارات عديدة تم التوصل في نهاية الأسبوع إلى إتفاق مبدئي في مكتب الكونجرس الأمريكي وذلك للتصويت في مطلع الأسبوع المقبل على العقوبات جديدة بحق الدولة الروسية وإيران ودولة كوريا الشمالية، فيما اعلن البيت الأبيض يوم أمس الأحد أن الرئيس الأمريكي يدعم المبادرة مع التنويه أن هناك جملة من التحفظات التي يجدر الاهتمام بها.
حيث كان مجلس الشيوخ الأمريكي أقر بشبه إجماع في يوم 15 يونيو من العام 2017 اقتراح قانون جديد بفرض العقوبات على كل من روسيا وإيران، لكن النص واجه العرقلة في مجلس النواب الأمريكي حيث نجحت المفاوضات الثنائية في نهاية المطاف بتحقيق مرادها.
كما وسوف يصوت مجلس النواب غداً الثلاثاء على قانون يقضي بفرض عقوبات جديدة على دولة روسيا لتدخلها المفترض والمشبوه في الحملة الإنتخابية وضمها لمنطقة القرم، وكذلك على جمهورية إيران ودولة كوريا الشمالية بسبب إطلاقها مؤخراً صواريخ بالستية بعيدة المدى.
الجدير ذكره أن البيت الأبيض كان متحفظاً عن القانون لأنه يهدف بالأساس إلى تقييد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لمنعه بالكامل من رفع العقوبات المفروضة أصلاً على العاصمة موسكو.
وبذلك، سوف يصبح الرئيس الأمريكي ترامب المتهم بالتعاطف مع الرئيس فلاديمير بوتين في دائرة المراقبة بالكونجرس، وفي ضوء ذلك التفاهم في الكونجرس، فقد أعلن البيت الأبيض صبيحة هذا اليوم أن الرئيس دونالد ترامب سوف يصادق على القانون الجديد في حال اقراره.

دونالد يشعل الجبهة مع “روسيا، إيران ، كوريا الشمالية”