تركيا تلعب دور الوسيط للأزمة الخليجية

تركيا تلعب دور الوسيط للأزمة الخليجية
| بواسطة : KHALED aLOSTAZ | بتاريخ 25 يوليو, 2017

صبيحة هذا اليوم كان حفلاً بالكثير من اللقاءات والأحداث السياسية في المنطقة العربية حيث عقد خادم الحرمين الشريفين، سمو الملك سلمان ابن عبدالعزيز آل سعود، في باحات قصر السلام بمدينة جدة، جلسة مباحثات مطولة مع الرئيس التركي الحالي رجب طيب اردوغان.

حيث وجرى خلال المباحثات تلك استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين كل من السعودية وتركيا، وبحث تطورات الاوضاع في المنطقة، وكذلك الجهود المبذولة في سبيل المكافحة للإرهاب.

كما ووصل أردوغان، امس الأول، إلى مدينة جدة في إطار جولته الخليجية العربية والتي تستمر ليومين للتوسط في حل الأزمة العربية الخليجية.

فيما كان في إستقبال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بمطار الملك عبدالعزيز الدولي، فيما كان الأمير خالد الفيصل، وهو مستشار خادم الحرمين، وأمير منطقة مكة المكرمة، وكذلك وزير الدولة عضو المجلس الوزراي الدكتور الأستاذ إبراهيم العساف الوزير المرافق، وفي بداية الإستقبال صافح الرئيس التركي أردوغان، الأمراء والوزراء السعوديين، كما صافح بعد ذلك خادم الحرمين الشريفين والوفد المرافق للرئيس رجب طيب أردوغان، بحسب وكالة الأنباء السعودية “واس”.

وتأتي هذه الزيارة بشكل متناسق مع تلبية دولة قطر للوساطات الخارجية لحل الازمة الخليجية التي تتمثل في قطبين أساسيين وهما المملكة العربية السعودة برفقة جمهورية مصر العربية وكذلك دولة البحرين والإمارات مواجهين لإمارة قطر، وتدخل هذه الأزمة الشهر الاول بملابسات خفية وبتلاعب من أيدي خارجية.

تركيا تلعب دور الوسيط للأزمة الخليجية