جيسون غرينبلات مبعوثاً للقدس والضفة للنظر في التوتر هناك

جيسون غرينبلات مبعوثاً للقدس والضفة للنظر في التوتر هناك
| بواسطة : يوسف كمال | بتاريخ 25 يوليو, 2017

تم إرسال المبعوث الامريكى جيسون غرينبلات من قبل الرئيس الأمريكي ترامب من أجل النظر في التوتر الموجود في القدس والضفة الغربية بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

بعث رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب إلى إسرائيل مبعوثه للسلام جيسون غرينبلات، بحيث يعمل على تهدئة الأوضاع المنقلبة والمتوترة في المسجد الأقصى، ويحاول إلى التوصل هدنة وتوافق لحل المشاكل والأوضاع المتصعدة بين الشعب الفلسطيني والاسرائيلين.

وقد صرح المسئول الامريكى المبعوث من قبل ترامب أن الرئيس دونالد ترامب يواصل متابعته للأوضاع المتصاعدة في المنطقة، مؤكدا انه سيتوصل إلى حل لهذه المشاكل ويمنع تصاعدها الزائد.

وقد أكدوا أن جيسون غرينبلات مبعوث ترامب سيمكث لعدة أيام في تل أبيب، بحيث سيعقد فيها عدد من الاجتماعات والمباحثات مع المسئولون الإسرائيليون وأيضا مع رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.
وقد أدت المواجهات العنيفة في القدس والضفة الغربية بين الشعب الفلسطيني وقوات الاحتلال الاسرائيلى إلى سقوط الكثير من الشهداء.

وقد شيدت قوات الاحتلال الاسرائيلى بوابات الكترونية للكشف عن المعادن على بوابات وجميع مداخل المسجد الأقصى، مما أثار غضب الشعب الفلسطيني كافة قال الفلسطينيون أن هذا العمل ليس سوى مقدمة لبس سيطرتهم على المسجد الاقصي، وبسبب هذا العمل الشنيع صلى المسلمون حول المسجد الاقصي في اقرب نقطة للمسجد، ونصبت هذه البوابات من اجل الهجوم الذي حصل بتاريخ 14 تموز مما أدي إلى سقوط اثنين من عناصر الشرطة الإسرائيلية، وقد قال مسئولون إسرائيليون، أن قواتها لن تزيل هذه البوابات حرصا على الأمن والأمان، ولكن أيضا قال المسئولون الإسرائيليون انه سيتم تقليص استخدام هذه البوابات.

وقد انذر قبل أيام الشيخ عكرمة مفتى الديار الفلسطينية والقدس، من استمرار القوات الإسرائيلية في تنفيذ عملياتها واعتدائها على المسجد الأقصى، بحيث قال أيضا أن الأوضاع تستمر في خطورتها الزائدة ، حيث قام عدد من المتطرفين بأعمال شنيعة في المسجد الاقصي قبل أيام واستفزازهم لشعب الفلسطيني والمسلمين أيضا، بحيث أكد أن ما يحصل في القدس غير مقبول وهذا تعد على الحرمات والمقدسات الإسلامية.

وقد أدت احتجاجات الفلسطينيين إلى مقتل خمسة من الفلسطينيين، وقد قام مواطن فلسطيني بطعن أربعة اسرائيلين توفى منهم ثلاثة في منازلهم.

جيسون غرينبلات مبعوثاً للقدس والضفة للنظر في التوتر هناك