واشنطن: ترمب يُصادق على عقوبات جديدة سيفرضها على روسيا وإيران

واشنطن: ترمب يُصادق على عقوبات جديدة سيفرضها على روسيا وإيران
| بواسطة : يوسف كمال | بتاريخ 29 يوليو, 2017

البيت الأبيض صرّح في بيان خاص له يوم أمس: بأنّ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أقدم على خطوة التوقيع على قانون لفرض العقوبات على إيران وروسيا وكوريا الشمالية.

هذا قالت المتحدثة الرسمية باسم البيت الأبيض أنّ دونالد ترمب سيُصادق على هذا القرار وسيُوقع عليه، وجاء ذلك بعد إطلاع مُكثف على صيغته النهائية، وبهذا يكون الرئيس الأمريكي ترمب قد امتنع عن ممارسة صلاحياته وحقوقه في استخدام حق الفيتو ضد أي قرار لا يراه مناسبًا يخرج من الكونغرس الأمريكي.

وقد أكّد سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي يوم أمس الجمعة لوزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون، أنّ موسكو مستعدة دومًا للتعاون مع أميريكا، وذلك بشرط أن تحترم واشنطن موسكو ويكون الاحترم متبادل.

وأكّدت وزارة الخارجية في روسيا أنّ وزير خارجيتها قد أكّد في اتصال خاص له مع وزير الخارجية الأمريكي أنّ روسيا مستعدة ومًا لتطبيع وتحسين العلاقات الدبلوماسية مع أمريكا، وذلك للتعاون وحل أهمّ القضايا الدولية، وأكّد أن ذلك لا يتمّ إلا من خلال الاحترام المتبادل.

هذا وأعلنت روسيا يوم أمس عن تخفيض أعداد الدبلوماسيين والسياسيين الأمريكيين فيها، وذلك بعد أن اتّخذ الكونغرس الأمريكي عقوبات سياسية بحق روسيا، حيثُ اتّهم مجلس النواب الأمريكي روسيا بالتدخل في الانتخابات الأمريكية الأخيرة.

واشنطن: ترمب يُصادق على عقوبات جديدة سيفرضها على روسيا وإيران