كيم جونغ: جميع أراضي أميركا باتت في مرمى صواريخنا.. فماذا ستفعل ؟!

كيم جونغ: جميع أراضي أميركا باتت في مرمى صواريخنا.. فماذا ستفعل ؟!
| بواسطة : يوسف كمال | بتاريخ 29 يوليو, 2017

كيم جونغ أون الزعيم الكوري الشمالي أكّد أنّ الأراضي الأمريكية كلها تحت مرمي الصواريخ، حيثُ أُجريت تجارب يوم أمس وتمّ بها إطلاق صاروخ بالستي عابر للقارات، وبهذا تكون كوريا جاهزة لأي ضربة أمريكية.

واعتبر الرئيس الكوري أنّ هذه التجربة دليل كبير على قدرة بلاده على إطلاق أي صاروخ على أي بلد في أي وقت.

ووضحت مصادر صحفية أنّ هذا الصاروخ الذي تمّ إطلاقه يوم الجمعة عبارة عن نُسخة حديثة ومتطورة من صاروخ هواسونغ 14 العابر للقارات، حيثُ قطع مسافة ما يُقارب 998 كلم في أقل من 47 دقيقة.

هذا ومن جانبه اعتبر الرئيس دونالد ترامب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية أنّ هذه الخطوات هي عبارة عن خطوات متهورة من قبل كوريا الشمالية، حيثُ ستؤدّي إلى العديد من العقوبات على كوريا الشمالية.

وأكّد ترمب أنّ بلاده تُدين هذه التصرفات الغير محسوبة التي تُجريها وتقوم بها كوريا الشمالية، وهي بالفعل تعمل على خلق ردّة فعل عكسية.

وأكّد أيضًا أنّ هذه اأساليب التي تتبعها كوريا تُهدد أمن العالم كله وتُضعف اقتصادها وتُذل شعبها أكثر وأكثر بانتشار الفقر والفساد الناتج عن قلة الموارد المالية التي تعود على الشعب بالنفع.

ومن الجدير بالذكر أنّ كوريا الشمالية وأمريكا أجرت مناورات عسكرية بعدما تمّ إطلاق الصاروخ البالستي يوم أمس، وفي مطلع السوم السبت الموافق 29 يوليو تموز.

كيم جونغ: جميع أراضي أميركا باتت في مرمى صواريخنا.. فماذا ستفعل ؟!