الهلال السعودي يتأهل إلى نهائي دوري أبطال آسيا

الهلال السعودي يتأهل إلى نهائي دوري أبطال آسيا
| بواسطة : KHALED aLOSTAZ | بتاريخ 17 أكتوبر, 2017

تأهَّل الهلال السعودي، إلى نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم، بعدما تعادل مع مضيفه بيرسيبوليس الإيراني (2-2) اليوم الثلاثاء، على مجمع السلطان قابوس في عمان، بإياب نصف نهائي البطولة.
كان الهلال فاز في مباراة الذهاب (4-0) ليتأهل لنهائي دوري الأبطال للمرة الثانية، بعد أن كان قد خسر اللقب عام 2014 أمام ويسترن سيدني الأسترالي.
وسينتظر الهلال، الفائز من لقاء أوراوا ريد دياموندز الياباني، وشنغهاي الصيني، غدًا الأربعاء بإياب نصف النهائي، بعد أن تعادل الفريقان ذهابا بالصين (1-1).
افتتح بيرسبوليس التسجيل مبكرًا في الدقيقة (16) عن طريق أفضل لاعبيه جودوين مينساه، وأدرك عمر خربين التعادل للهلال في الدقيقة (30) من ركلة جزاء.
وفي الشوط الثاني، يتقدم جودوين مينساه من جديد لبيرسبوليس بتسجيل الهدف الثاني، ويدرك خربين هو الآخر التعادل للهلال في الدقيقة (76).
بعد البداية الهادئة للمباراة، افتتح بيرسبوليس التسجيل في الدقيقة (16) عن طريق مينساه بهدف يشعل آمال الجماهير الإيرانية بالمدرجات، في إدراك نتيجة الذهاب، خاصة وأنَّ الهدف جاء في وقت مبكر.
حاول الهلال عدم الاندفاع والحفاظ على الإيقاع الهادئ للمباراة مع محاولة السيطرة على منطقة الوسط.
وفي الدقيقة (29) احتسب الحكم، ضربة جزاء لصالح الهلال نفذها بنجاح وبطريقة رائعة عمر خربين (30)، وظل اللعب سجالاً بين الفريقين، حتى أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول.
في الشوط الثاني، ظل جودوين مصدر الخطر الحقيقي على مرمى الهلال، حيث كان أبرز لاعبي بيرسبوليس، واستطاع أن يبرهن على ذلك عندما نجح في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة (61) عندما تلقَّى الكرة داخل منطقة الجزاء، وعدَّلها قبل أن يُسدد بيسراه على يسار المعيوف.
حافظ الهلال على أسلوبه رغم التأخر في النتيجة، حتى الدقيقة (76)، عندما نجح سالم الدوسري في استخلاص الكرة من المدافع الإيراني، ومرَّر عرضية داخل المنطقة لخربين الذي استلم بطريقة رائعة، وسدَّد أرضية داخل شباك بيرسبوليس ليدرك التعادل من جديد للهلال.
ومرت الدقائق الباقية من المباراة دون جديد، ليطلق الحكم صافرته معلنًا تأهل الهلال للمباراة النهائية.

الهلال السعودي يتأهل إلى نهائي دوري أبطال آسيا